المنظَرون في القرآن (1)المنظَرون في القرآن (1)

المنظرون في القرآن إن الله لم يُـجِبْ دعاء إبليس إلى الإنظار كما في المثاني: ﴿قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِـي إِلَـى يَوْمِ يُبْعَثُونَ﴾ [الحجر 36] [ص ] …

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
29 نوفمبر 2016

لم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاصلم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاص

تفرغت ـ منذ سبع وعشرين سنة ـ لتتبع طرق القراءات وتحريرها ثم قصدت إلى تحرير الروايات والقراءات من القياس واللهجات والاختيارات لاستعادة الأداء بالمصاحف…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
09 نوفمبر 2016

لن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍلن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍ

نظرةٌ ـ دون مرحلة التأمل ـ إلى واقع البشرية اليوم ومنه حال المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لا تخطئ ما هم فيه من الذل والاستضعاف والقهر والتشرد والضي…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
07 نوفمبر 2016

الإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضاالإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضا

قال مكي بن أبي طالب في التبصرة: "اعلم أن معنى الإدغام هو أن يلتقي حرفان متقاربان أو مثلان فتدغم الأول في الثاني وتردهما بلفظ حرف واحد مشدد ولا يقع ال…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
09 سبتمبر 2016

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3)غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3)

من الطيبة: "وفيهما الخلف زكي عن ملي" يعني أن الوجهين بين السين والصاد في حرف الطور ﴿أم هم المصيطرون﴾ وحرف الغاشية ﴿لست عليهم بمصيطر﴾ لقنبل وحفص وابن …

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
23 أغسطس 2016

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2)غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2)

سورة أم القرآن من الطيبة : "السراط مع ـ سراط زن خلفا غلا كيف وقع " يعني أن قنبلا في وجه من طريق ابن مجاهد عنه ورويسا قرآ كلمة ﴿السراط﴾ كيف وقع بالسين…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
14 أغسطس 2016

غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1)غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1)

باب البسملة ـ من الطيبة: "وعن خلف فاسكت وصل" يعني أن لخلف في اختياره الوجهين بين الوصل بين السورتين وبين السكت بينهما. أما وصل السورة بالسورة أي من غ…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
13 أغسطس 2016
 
Top