المنظَرون في القرآن (1) المنظَرون في القرآن (1)

المنظرون في القرآن إن الله لم يُـجِبْ دعاء إبليس إلى الإنظار كما في المثاني: ﴿ قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِـي إِلَـى يَوْمِ يُبْعَثُونَ...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

لم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاص لم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاص

تفرغت ـ منذ سبع وعشرين سنة ـ لتتبع طرق القراءات وتحريرها ثم قصدت إلى تحرير الروايات والقراءات من القياس واللهجات والاختيارات لاستعادة الأد...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

لن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍ لن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍ

نظرةٌ ـ دون مرحلة التأمل ـ إلى واقع البشرية اليوم ومنه حال المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لا تخطئ ما هم فيه من الذل والاستضعاف والقهر وا...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

الإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضا الإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضا

قال مكي بن أبي طالب في التبصرة: "اعلم أن معنى الإدغام هو أن يلتقي حرفان متقاربان أو مثلان فتدغم الأول في الثاني وتردهما بلفظ حرف واحد...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3) غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3)

من الطيبة: "وفيهما الخلف زكي عن ملي" يعني أن الوجهين بين السين والصاد في حرف الطور ﴿أم هم المصيطرون﴾ وحرف الغاشية ﴿لست عليهم ب...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2) غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2)

سورة أم القرآن من الطيبة : "السراط مع ـ سراط زن خلفا غلا كيف وقع " يعني أن قنبلا في وجه من طريق ابن مجاهد عنه ورويسا قرآ كلم...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1) غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1)

باب البسملة ـ من الطيبة: "وعن خلف فاسكت وصل" يعني أن لخلف في اختياره الوجهين بين الوصل بين السورتين وبين السكت بينهما. أما...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
 
Top