
المنظرون في القرآن إن الله لم يُـجِبْ دعاء إبليس إلى الإنظار كما في المثاني: ﴿قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِـي إِلَـى يَوْمِ يُبْعَثُونَ﴾ [الحجر 36] [ص ] …
المنظرون في القرآن إن الله لم يُـجِبْ دعاء إبليس إلى الإنظار كما في المثاني: ﴿قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِـي إِلَـى يَوْمِ يُبْعَثُونَ﴾ [الحجر 36] [ص ] …
تفرغت ـ منذ سبع وعشرين سنة ـ لتتبع طرق القراءات وتحريرها ثم قصدت إلى تحرير الروايات والقراءات من القياس واللهجات والاختيارات لاستعادة الأداء بالمصاحف…
نظرةٌ ـ دون مرحلة التأمل ـ إلى واقع البشرية اليوم ومنه حال المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لا تخطئ ما هم فيه من الذل والاستضعاف والقهر والتشرد والضي…
قال مكي بن أبي طالب في التبصرة: "اعلم أن معنى الإدغام هو أن يلتقي حرفان متقاربان أو مثلان فتدغم الأول في الثاني وتردهما بلفظ حرف واحد مشدد ولا يقع ال…
من الطيبة: "وفيهما الخلف زكي عن ملي" يعني أن الوجهين بين السين والصاد في حرف الطور ﴿أم هم المصيطرون﴾ وحرف الغاشية ﴿لست عليهم بمصيطر﴾ لقنبل وحفص وابن …
سورة أم القرآن من الطيبة : "السراط مع ـ سراط زن خلفا غلا كيف وقع " يعني أن قنبلا في وجه من طريق ابن مجاهد عنه ورويسا قرآ كلمة ﴿السراط﴾ كيف وقع بالسين…
باب البسملة ـ من الطيبة: "وعن خلف فاسكت وصل" يعني أن لخلف في اختياره الوجهين بين الوصل بين السورتين وبين السكت بينهما. أما وصل السورة بالسورة أي من غ…