لم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاص لم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاص

تفرغت ـ منذ سبع وعشرين سنة ـ لتتبع طرق القراءات وتحريرها ثم قصدت إلى تحرير الروايات والقراءات من القياس واللهجات والاختيارات لاستعادة الأد...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

لن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍ لن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍ

نظرةٌ ـ دون مرحلة التأمل ـ إلى واقع البشرية اليوم ومنه حال المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لا تخطئ ما هم فيه من الذل والاستضعاف والقهر وا...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

الإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضا الإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضا

قال مكي بن أبي طالب في التبصرة: "اعلم أن معنى الإدغام هو أن يلتقي حرفان متقاربان أو مثلان فتدغم الأول في الثاني وتردهما بلفظ حرف واحد...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3) غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3)

من الطيبة: "وفيهما الخلف زكي عن ملي" يعني أن الوجهين بين السين والصاد في حرف الطور ﴿أم هم المصيطرون﴾ وحرف الغاشية ﴿لست عليهم ب...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2) غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2)

سورة أم القرآن من الطيبة : "السراط مع ـ سراط زن خلفا غلا كيف وقع " يعني أن قنبلا في وجه من طريق ابن مجاهد عنه ورويسا قرآ كلم...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1) غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1)

باب البسملة ـ من الطيبة: "وعن خلف فاسكت وصل" يعني أن لخلف في اختياره الوجهين بين الوصل بين السورتين وبين السكت بينهما. أما...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق

بيان قوله "فانتظرْ إنهم منتظِرون" بيان قوله "فانتظرْ إنهم منتظِرون"

إن من الذِّكْرِ من الأولين في القرآن العظيم أن رسولَ ربِّ العالمين هُودًا قد وعَد قومَه عادًا بعذاب يقطع دابر المكذبين منهم في الدنيا موطن...

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
 
Top