لم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاصلم نصل بعدُ إلى بداية طريق الخلاص

تفرغت ـ منذ سبع وعشرين سنة ـ لتتبع طرق القراءات وتحريرها ثم قصدت إلى تحرير الروايات والقراءات من القياس واللهجات والاختيارات لاستعادة الأداء بالمصاحف…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
09 نوفمبر 2016

لن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍلن أزكِّيَ من العمل الإسلامي غير حِلْفِ فضولٍ جديدٍ

نظرةٌ ـ دون مرحلة التأمل ـ إلى واقع البشرية اليوم ومنه حال المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لا تخطئ ما هم فيه من الذل والاستضعاف والقهر والتشرد والضي…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
07 نوفمبر 2016

الإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضاالإدغام الكبير في غير المتماثلين ليس محضا

قال مكي بن أبي طالب في التبصرة: "اعلم أن معنى الإدغام هو أن يلتقي حرفان متقاربان أو مثلان فتدغم الأول في الثاني وتردهما بلفظ حرف واحد مشدد ولا يقع ال…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
09 سبتمبر 2016

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3)غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (3)

من الطيبة: "وفيهما الخلف زكي عن ملي" يعني أن الوجهين بين السين والصاد في حرف الطور ﴿أم هم المصيطرون﴾ وحرف الغاشية ﴿لست عليهم بمصيطر﴾ لقنبل وحفص وابن …

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
23 أغسطس 2016

غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2)غاية البشر في تحرير طرق طيبة النشر (2)

سورة أم القرآن من الطيبة : "السراط مع ـ سراط زن خلفا غلا كيف وقع " يعني أن قنبلا في وجه من طريق ابن مجاهد عنه ورويسا قرآ كلمة ﴿السراط﴾ كيف وقع بالسين…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
14 أغسطس 2016

غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1)غاية البشر في تحرير طرق الطيبة (1)

باب البسملة ـ من الطيبة: "وعن خلف فاسكت وصل" يعني أن لخلف في اختياره الوجهين بين الوصل بين السورتين وبين السكت بينهما. أما وصل السورة بالسورة أي من غ…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
13 أغسطس 2016

بيان قوله بيان قوله "فانتظرْ إنهم منتظِرون"

إن من الذِّكْرِ من الأولين في القرآن العظيم أن رسولَ ربِّ العالمين هُودًا قد وعَد قومَه عادًا بعذاب يقطع دابر المكذبين منهم في الدنيا موطنِ التكليف و…

مزيد من المعلومات »
0 تعليق
07 أغسطس 2016
 
Top